مستحضرات التجميل واستخداماتها_ الجزء الأول

 

مستحضرات التجميل أو كما يطلق عليها حديثاً بالمكياج هي عبارة عن مواد أو منتجات تستخدم لتحسين المظهر أو لإخفاء العيوب أحياناً إن وُجِدَت .

في هذه السلسلة من المقالات سوف نتناول العديد من مستحضرات التجميل شائعة الإستخدام في عصرنا الحالي ، أرجو أن تكون سلِسة و مفيدة لكِ عزيزتي القارئة .

 

حسناً عزيزتي ، نعلم جميعنا أن مستحضرات التجميل تنقسم إلى أنواع :

* مستحضرات العناية بالبشرة و الجسم .

* مساحيق التجميل ( المكياج ) .

* العطور .

 

لتكون سلسلتنا أكثر ترتيباً و سلاسة سوف نبدأ سوياً خطوة بخطوة ، فلنبدأ بمستحضرات العناية ببشرة الوجه إذ أن البشرة النظيفة الناعمة تعتبر أساساً و سرّاً من أسرار المكياج المثالي .

و من يدري قد لا تحتاجي لوضع مساحيق التجميل فأنتِ ببشرتك الرائعة أكثر جمالاً و إشراقاً.

 

سوف نتناول أحد أهم مستحضرات العناية ببشرة الوجه

و هو ( غسول الوجه ) .

فمن هنا تكون البداية دائماً حيث أنه عزيزتي لا ينبغي لنا أن نضع أي من المنتجات إلا إذا كان الوجه نظيفاً تماماً .

فوائد غسول الوجه ( سائل تنظيف الوجه ) :

* تكمن أهمية إستخدام غسول الوجه بشكل يومي في محافظته على نظافة و تطهير البشرة ، مما يؤدي إلى الحفاظ على توازن حموضة البشرة .

* يقوم غسول البشرة بإزالة الخلايا الميتة يقوم غسول البشرة بإزالة الخلايا الميتة عند المواظبة على استخدامه بشكل يومي مما يساعدها على التنفس ، و هذا أيضاً يحافظ على رطوبة البشرة الطبيعية ، و نعلم جيداً أنّ سِر شباب البشرة و رونقها هو الترطيب الدائم و العميق .

* بديهياً نعلم أنه عندما نقوم بغسل وجوهنا فإننا نقوم بتدليك البشرة بشكل خفيف ، هذا التدليك عزيزتي من الأشياء الرائعة التي تحظى بها بشرتك كل يوم ، حيث يقوم بتحسين الدورة الدموية في الجلد مما يجعل البشرة أكثر حيويةً و نقاءًا.

الآن و قد علمتِ مدى أهمية هذا المنتج لبشرتك المدلّلة ، و قبل أن تهرولي للحصول عليه عليكِ أن تقومي باختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك .

 

الآن سأعلمكِ كيف تختارين غسولاً مناسباً لبشرتك ؟! 👌🏽

 

 

*** للبشرة الجافة ***

* عليكِ إختيار منظف لطيف يحتوي على نسبة جيدة من الترطيب حيث يقوم بترطيب البشرة بشكل خفيف حتى بعد غسله فلا يزيدها جفافاً ، إذ أن جفاف البشرة قد يؤدي إلى تهيجها و التحسس الشديد .

* يجب أن يكون المنتج خالي من الكحول و العطور و المواد الكيميائية و أي مواد قد تتسبب في زيادة جفاف الجلد حيث أن البشرة الجافة أكثر عرضة للتحسس .

 

*** للبشرة الدهنية ***

* ابحثي عزيزتي عن مكونات معتدلة تُوازِن بين إنتاج الدهون و الماء في البشرة ، كالألوفيرا و زيت شجرة الشاي .

* ابتعدي عن أي منتج يحتوي على الزيوت أو الدهون و تجنبي أيضاً المنتجات المحتوية على الكحول .

* إذا كنتِ تعانين من حب الشباب و البثور الدهنية فابحثي عزيزتي عن الغسول الذي يحتوي على حمض السالسيليك الذي يساعد على فتح المسام و التخلص من الدهون الزائدة في الجلد .

 

*** للبشرة المختلطة ***

* عادة ذوات البشرة المختلطة يعتمدن على التجربة أيهم الأنسب لبشرتها حيث أنها مزيج من النوعين السابقين ، و لكن أيضاً عزيزتي خذي بعين الإعتبار المشاكل التي تتعرض لها بشرتك في كل فصل من فصول السنة ، فقط تحتاجين عسولاً للبشرة الدهنية في فصل الصيف و غسول البشرات الجافة في فصل الشتاء فتقومي بذلك بالحفاظ على توازن بشرتك ، و ربما أحيانا يناسبك عسول البشرات العادية .

 

*** للبشرة الحساسة ***

* ابحثي عزيزتي عن المنتج الخالي من العطور و الصابون و الكحول و كل مكون يمكن أن يتسبب في جفاف و تهيج البشرة .

Related posts

ترميم البشرة بالأعشاب

سحر الغذاء الصحي في نضارة البشرة

القهوة، الكيف والجمال

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقرا المزيد...