trigun

trigun

          “Ideals are nothing more than hopes”

كل منا لديه مجموعة من الأسس تكون “الذات” يمكن أن نطلق عليها مصطلح “مبادئ” ، قد تختلف من شخص إلى آخر و لكن ما يظل ثابتا مدى اعتناقنا لها و مدى تضحيتنا لبقائها .

و لكن ماذا لو كانت هذه المبادئ قائمة على أسس زائفة ؟ أتستمر في اعتناقها خشية أن تصبح فارغا بدونها ؟

أو تسعى لتصحيحها و التعايش مع خياراتك حتى و إن اعترضت هذه “المبادئ” ؟ و لكن لن تصبح مبادئ بعد ذلك …

هذه هي الأسئلة الجوهرية التي يطرحها هذا العمل الفني .

“ڤاش الإعصار” شخصية معقدة تختزن حزناَ عظيما تحت قناع من السذاجة و الطاقة الإيجابية، وعاء للمبادئ الصافية ، يرى العالم بمنظار ذو ألوان أحادية ، يمثل من نحلم كل منا أن يصبو إليه ، تحدد أفعاله مبادئه و لا يسمح لأي سبب كان أن يخرقها حتى و إن وقع هو نفسه ضحية بسبب خياراته ، ليست مبادئ بالنسبة له و إنما يمكن أن نقول أنها مقدساته …

عالم قاحل ، خليط بين الغرب الأمريكي القديم و ما بعد الحضارة البشرية ، مزيج مميز يصف مدى الوحدة التي تشهدها البشرية ، و مدى تشبثهم بأمل إعماره .

يتصارع كل من في هذا العالم على مستلزمات الحياة متناسياَ جزء من إنسانيته و مبادئه في كل خيار يقوم به ، فحياة شخص و لو ليوم واحد تعني وقوع شخص آخر بين فكي الموت، و لو كأن هذا العالم صمم خصيصا ليقيس مدى تعلق البشر بمبادئهم.

رأي شخصي :-

معظم الأعمال القديمة لها طابع مميز لا يمكن وصفه، قد يكون في طريق العرض البدائية الخالية من التعقيد أو الساوندتراك السلس الذي بإمكانك أن تستمع إليه مرارا و تكرارا بدون أن تمل .

Related posts

السينما الإيرانية ما بين مطرقة ضعف الإمكانيات وسندان القيود الرقابية

قراءة في ترشيحات أوسكار 2022

مسلسل تشيرنوبل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقرا المزيد...