Chadwick Boseman النمر الأسود الراحل

لعل الذي يميز الناس هو التفرد في أداء مهام مجالاتهم و لكن عليك أن تعلم أن التفاني و اصطحاب رسالة سامية هما الأعلى مقاماً من التفرد، و هذا ما اتسمت به مسيرة الفنان الراحل مبكراً “تشادويك بوزمان” .

توفي تشادويك بوزمان في ال٢٨ من شهر أغسطس قبل أن يكمل عامه الرابع و الأربعين بعد صراع دام أربع سنوات مع سرطان القولون، و عندما نتحدث عن مسيرة قصيرة رائعة لفنان ذو رسالة إذا فهو تشادويك بوزمان

عليك أن تتأمل أدواره لتعرف ما قد يكون قدره فكان محور اختياراته هي أدوار لشخصيات صنعوا فارقاً و مجداً، و أثبتت أن النجاح ليس عنصري و لا يفرق بين بشرة داكنة أو فاتحة بل فقط هي العقول و الإبداع، لذلك نجد أن بوزمان قد اختار أن يؤدي شخصيات عظيمة ناضلت و صنعت فارقاً في مجتمع عنصري؛ مثل دوره المعروف مجسداً شخصية “جاكي روبنسون” في فيلم 42 أول لاعب كرة قاعدة من أصل أفريقي يلعب في فريق محترف (الدودجرز) و قد كان رمزا لنهاية التمييز العرقي.

  • لا تنتهي أدوار بوزمان العظيمة هنا بل جسد أيضا الفنان العظيم مبتدع الfunk music و عراب موسيقى السول جيمس براون، جسد 50 عاماً من الإبداع المتكامل في الفيلم Get on up حتى تكاد أن تجزم أنه جيمس براون نفسه في فيلم حاز على تقييمات و نقد إيجابي و بلغت أرباحه ٣٣ مليون دولاراً.
  • ثم دوره الرائع في فيلم “Marshall” مجسداً حياة أول قاضي محكمة عليا من أصل أفريقي و هو (ثورجود مارشال) عارضاً أبرز تحدياته كمحامي مدافعاً عن سائق أتهم زوراً فقط لأنه ذو بشرة داكنة!
  • و أخر أدواره الملك تشالا Black Panther البطل الخارق لصالح شركة مارفل، و بذلك فقد جسد أيضا أول بطل خارق أفريقي و الذي قد نال انتشاراً واسع المدى و قبولاً وسط كل الأعمار عن دوره هذا الذي قد أداه باحترافيته المعهودة.

بذلك نكون قد استعرضنا ملامح بسيطة و محطات بارزة في حياة بوزمان، و لكن عليك أن تعلم أيضا أنه قد أدى آخر أدواره و هو في خضم علاجه الكيميائي، و لكن لم يبدو عليه إلا تفانيه و إحكام أعماله و إخلاصه الواضح، نعم هذا هو الفن صاحب الرسالة السامية و ها قد أدى تشادويك بوزمان رسالته في الأرض قبل أن تصعد روحه إلى سمائها.

Rest in power

Related posts

السينما الإيرانية ما بين مطرقة ضعف الإمكانيات وسندان القيود الرقابية

قراءة في ترشيحات أوسكار 2022

مسلسل تشيرنوبل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقرا المزيد...