مراجعة فيلم Faces of death 1978

” وجوه الموت ” لا يُنصح بمشاهدة هذا الفلم أبداً ، و قد تم منع عرضه في معظم دول العالم …

الفلم يعتبر من فئة الأفلام الوثائقية ، من أبشع الأفلام التي قد تشاهدها يوماً فهو يحتوي على لقطات حقيقيه تقشعر لها الأبدان و ينتصب لها الشعر ، تقنيات و أساليب مختلفه للموت في أنحاء العالم ، الموت إنتحاراً.. غرقاً..إعدام بطرق مختلفه ..الخ، يتناول الوحشيه في عالم الحيوانات و البشر على حد السواء ..

سلسلة أفلام SAW الوحشية قد تقارب هذا العمل شكلاً، و لكن الفارق بين العملين يكمن في أنه أثناء مشاهدتك لأفلام saw تعلم أنه تمثيل و كمية من الخدع التصويرية التي تعلم هوليود جيداً كيف تجعلها تقارب الحقيقه أو هي والحقيقه سواء ، و لكن تظل الوحشية و العنف هي الرابط بين العملين ..

‏يتناول الفلم مشاهد عنف و قتل وحشية في عالم الحيوانات يمارس من قبل الإنسان مباشرة أو بين الحيوانات بإشراف الإنسان ايضاً …

‏بعدها يذهب بنا إلى وجوه الموت في البشر …قتل، حوادث تحطم طائرات ..سيارات .. إعدام، و طقوس تعامل مع الموتى .. الخ

‏لتدرك مدى وحشية هذا الإنسان … و لتدرك مدى نظرتك للموت.

كما توجد مشاهد قليله جداً تم تمثيلها ـ و يمكنك أن تتبينها بوضوح ـ مثل المشهد في المطعم الذي يقدم أدمغة القرود ..

من المشاهد التي علقت في ذاكرتي مشهد تحطم الطائرة التي إصطدمت بطائرة صغيرة في الجو .. و عن جثث ركاب الطائرة التي تناثرت و أنتشرت في كل الحي السكاني بالقرب من الحادث … ( تخيل أن تكون جالساً في الشرفه تحتسي كوباً من الشاي مستمتعاً فيسقط عليك رأساً أو قدماً أو أحد الأعضاء البشريه من السماء.. ) على كل حال يقول الراوي أن جميع من شهد ذلك الحادث لا يزال يخضع للعلاج النفسي أو في مصحة حتى فترة عرض الفلم .. و جميع ركاب الطائرة لقو حتفهم ..

 

Director : Conan Lecilare

Producer : Rosilyn T. Scott

Writer : Alan black

music : Gene kauer

Directors of photography :

American unit ( michael goden)

European unit ( Dimetri fermo)

executive producer : William B. James

 

” شكر خاص لمومياوات غواناخواتو بالمكسيك “

Related posts

السينما الإيرانية ما بين مطرقة ضعف الإمكانيات وسندان القيود الرقابية

قراءة في ترشيحات أوسكار 2022

مسلسل تشيرنوبل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقرا المزيد...