تعرف علي مرآة العالم

سالار دو أويوني تعتبر أكبر تجمع للملح في العالم وهي جزء من ألتيبلانو في جنوب غرب بوليفيا – أمريكا الجنوبية .
و الـ ألتيبلانو عبارة عن هضبة عالية تمتد وسط سلسلة جبال الأنديز ، المنطقة حالياً تحتلها صحراء الملح الناتجة من بقايا بحيرات بحر باجيفيان التى جفت و زالت من حوالى 40.000 سنة .


مجمع الملح يوجد على إرتفاع 3700 متر فوق سطح البحر ومساحته 10582 كيلومتر مربع . الأرض مغطاة ببعضة أمتار من القشرة المالحة وتشير التقديرات على إحتواء سالار على 10 مليار طن من الملح ، يستخرج منها فقط 25000 طن سنوياً .
في موسم الأمطار خلال شهر ديسمبر إلى شهر أبريل و مع تدفق البحيرات المجاورة أقل طبقة من المياه تحول سالار إلى أكبر مرآة في العالم بعرض 129 كيلو متر (80 ميل) .


و في موسم الجفاف خلال شهر مايو إلى شهر نوفمبر تتشق الأرض مكونة العديد من الأشكال المضلعة الجميلة .


وتحتوي سالار على كمية بسيطة من الجزر الناتجة من بقايا قمم البراكين المغمورة خلال عصر بحيرة مينتشين، و من أشهر هذه الجزر جزيرة (مرجان إسلا دي بيسكادو) المشهورة بإحتوائها على الصبار العمالق، حيث يتجاوز طول الصبار العمالق في بعض الأحيان الـ 10 أمتار .

و أول فندق تم بناءه هو فندق (sal palacio de) في وسط سالارا دي أويوني تم بنيّ في عام 1993م كلياً من كتل الملح ، و أصبح حالياً من أشهر الوجهات السياحية في المنطقة .


يوجد أيضاً فندق (de sal luna salada) وهو فندق حديث مبني أيضاً من طوب الملح .


و من الأماكن السياحية أيضاً مقبرة القطارات بقايا مشروع كبير للنقل بالقطارات تم بناؤه من قبل البريطانيين في القرن الـ 19 وتم التخلي عنه بسبب الصعوبات و الإختلافات مع الإيمارا السكان الأصليين ” الهنود الحُمر ” فتركت المعدات والقطارات في مكانها وأصبحت حالياً خلفية للتصوير .


و آخر المناطق السياحية التي سنشاركك بها هي منطقة أعلام السياح الزائرين .

Related posts

أجساد غير مألوفة (١)

أغرب وسيلة علاج قد تتخيلها

غابة الاشجار الملتوية ببولندا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقرا المزيد...