الرئيسية فن الطبخالمطبخ العربي الخلطة السرية لدجاج كنتاكي

الخلطة السرية لدجاج كنتاكي

بواسطة مجلة السودان
19 مشاهدات

كانت شركة KFC تقدم دجاجها المقلي الشهير في جميع أنحاء العالم منذ عام 1930 – وتستخدم 11 نوعًا من الأعشاب والتوابل لصنع النكهة المميزة لدجاج كنتاكي منذ عام 1939 عندما قام الكولونيل ساندرز بتحسين وصفته. الجميع يعلم أن مزيج الأعشاب والتوابل الخاص بالكولونيل هو سر مطلق، ولكن ذلك لم يمنعنا من محاولة معرفة مكونات هذه الخلطة السرية.

تزعم شركة Kentucky Fried Chicken أن الوصفة السرية معروفة فقط لدى عدد قليل من الأشخاص ومحمية بتدابير أمان مكثفة. وتُحفظ الوصفة الأصلية بخط اليد بشكل آمن داخل خزانة في مقر KFC في لويسفيل – الولايات المتحدة الامريكية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل KFC مع شركات مختلفة لتوريد مكونات الوصفة – بحيث لا يتمكنون من استنتاج او معرفة الوصفة الكاملة.

وحتى دليل التغذية الخاص بـ KFC لا يكشف عن شيء – مكونات الدجاج المقلي تشمل ببساطة “توابل الكولونيل السرية الأصلية”. وربما يؤدي هذا إلى إما خدعة تسويق ذكية جدًا أو إنجاز مثير للإعجاب.

ومع ذلك، في عام 2016، كان هنالك تقدم أقرب ما كنا إليه من معرفة الـ 11 نوعًا من الأعشاب والتوابل المستخدمة في KFC عندما قام صحفي بعرض وصفة مكتوبة بخط اليد من دفتر عائلة ساندرز.

ما هي 11 نوعًا من الأعشاب والتوابل في Kentucky Fried Chicken؟ وفقًا للوصفة، التي تسمى 11 توابل، تشمل المكونات السرية (والقياسات) ما يلي:

  • 2/3 ملعقة صغيرة ملح
  • 1/2 ملعقة صغيرة زعتر
  • 1/2 ملعقة صغيرة ريحان
  • 1/3 ملعقة صغيرة زعتر
  • 1 ملعقة صغيرة ملح الكرفس
  • 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
  • 1 ملعقة صغيرة خردل مجفف
  • 4 ملاعق صغيرة بابريكا
  • 2 ملعقة صغيرة ملح الثوم
  • 1 ملعقة صغيرة جنزبيل مطحون
  • 3 ملاعق صغيرة فلفل أبيض

تُخلط التوابل مع 2 كوب من الطحين لإعداد خلطة التوابل الشهيرة في KFC.

هل هذه هي الوصفة الحقيقية للأعشاب والتوابل؟ لا نجزم بشكل كبير للغاية ولكن تم تقديم هذه الوصفة إلى صحفي في تريبيون شيكاغو عن طريق جو ليدينجتون، ابن الكولونيل ساندرز. زعم أن الوصفة تحتوي على الـ 11 نوعًا الأصلية من الأعشاب والتوابل التي ساعد الكولونيل ساندرز في مزجها عندما كان صبيًا للمطاعم. ومع ذلك، بعد مشاركة الوصفة، قال ليدينجتون إنه ليس متأكدًا تمامًا مما إذا كانت هذه هي نفس الوصفة التي تُحفظ بعناية في مقر KFC اليوم. ولكنه لاحظ انتشار الفلفل أبيض.

بالطبع، تنفي KFC أن تكون هذه الوصفة أصيلة  لكن بالطبع لن يعترفوا إذا كانت حقيقية؟ مزيج الأعشاب والتوابل هو واحد من أفضل أسرار الوجبات السريعة المحفوظة، ولا تحب KFC أن يتسرب هذا السر لانه يعتبر سر نجاحها.

على الرغم من أنه قد لا نعرف أبدًا ما إذا كانت وصفة ليدينجتون صحيحة، إلا أن ذلك لن يمنعنا من محاولة إعادة إنتاج الخلطة بنكهات مختلفة وخاصة.
حيث ان هنالك وصفة أخرى مقلدة (مثل وصفة توابل دجاج KFC من من تقديم  M Karen)، هناك شيئين يمكنك القيام بهما للحصول على دجاج معتمد من قبل الكولونيل: قم بتغطية القطع بشكل كبير بمزيج التوابل واستخدم مقلاة الضغط

كيف يتم صنع دجاج كنتاكي فرايد تشيكن

على الرغم من أن مزيج التوابل هو سر محروس ، إلا أننا نعرف عن كيفية صنع الدجاج. يتم غمس كل قطعة دجاج في الماء لمدة سبع ثوانٍ ، وتجفيفها لمدة سبع ثوانٍ ، ثم لفها في الخليط سبع مرات قبل القلي ومن ثم اعادتها للماء مرة اخرى وتعاد للخليط لاعطاء نكهة وقرمشة مميزة.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...