صاغ الكاتب الامريكي نيل ستيفنسون مصطلح (سنو كراش) في روايته (ميتافيرس), حيث كان العالم الإفتراضي ثلاثي الأبعاد مأهولا بأفاتار أناس حقيقيين و وصفه بأنه وريث الانترنت. لكنه يشير اليوم إلى تعريف مساحات إفتراضية ثلاثيةالابعاد في الوقت الفعلي , حيث يمكننا ك مستخدمين العمل والالتقاء ,شراء السلع, الخدمات و حضور الأحداث مع أشخاص ليسو في نفس الوقت المادي , ك تكرار للحياة الواقعية.
في الوقت الحالي لا شيء أقرب إلى تجربة ألعاب الفيديو, تستضيف ألعاب الميتافيرس أحداثا إفتراضية مثل ألعاب (فورتنايت/روبلوكس) لحفلات موسيقى إفتراضية حية, على العديد من منصات الواقع التكنولوجي الذي يسمح للمستخدمين بالتفاعل بشكل كامل في العوالم الافتراضية.
https://youtu.be/SAL2JZxpoGY
تسمح العديد من المنصات المشغلة بواسطة المستخدمين ببناء و إمتلاك (بلوك شاين-اصول رقمية لا مركزية) لتداولها بإستخدام العملات المشفرة مثل شراء عقارات إفتراضية و تجارة الأعمال الفنية .
مايكروسوفت و قوقل و آبل يستثمرون في تقنية الحوسبة السحابية (الكلاود) و الواقع الإفتراضي متوقعين نمو كبير في هذا المجال ،بينما تقوم (إنتربرايز ميتافيرس) ببناء ما تسميه ( الميتافيرس ) و هو تطبيق واقع مختلط قائم بإستخدام (الميش) على السحابة لتسهيل التعاون و إنشاء البرامج على أنه تقارب الميتافيرس ,في الختام ينظر إلى بين العالمين المادي و الرقمي.
Copyright secured by Digiprove © 2023 Ashraf Eltom